النعمة زين الدين يوضح كيف ولدت الإذاعة الوطنية من رحم الثورة الصحراوية

شاحنة صغيرة ..وإذاعة بمهام أكبر !

لم تعد تفصلنا الا أشهر قليلة و تمر خمس عقود على تأسيس الاذاعة الوطنية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، التي ولدت من رحم الثورة الصحراوية بأمر من قيادة الجبهة ، وعلى رأسهم الشهيد الولي مصطفى السيد ، لتكون منبرا يوصل صوت الشعب الصحراوي و صدى كفاحه إلى كل أرجاء العالم وإبراز حق الصحراويين في نيل حريتهم واستقلالهم.
ماهي ظروف التأسيس و ما هي التحديات و كيف تطورت الإذاعة الوطنية من جهاز بث بسعة 4كلواط إلى 100 كلواط حاليا؟ هذه المواضيع و الأحداث و غيرها من الحقائق التاريخية يوضحها الاستاذ المهندس و الإعلامي الصحراوي النعمة زين الدين الذي أسس الإذاعة الوطنية و كان له الفضل مع بعض المناضلين وضع اللبنات الأولى لهذا الصرح الوطني و الذي كان ظهوره السري الأول على متن شاحنة صغيرة متحركة ، مع توقيت بثّ لا يتجاوز 15 دقيقة ولم يلبث صوت الشعب الصحراوي أن انطلق يدوي بأصوات المناضلين،
واستطاعت تلك الإذاعة خلق هذا الارتباط الوجداني بين أبناء الشعب الصحراوي .
هي تجربة حافلة بالعطاء لجيل الرواد من” أولي العزم “من الإذاعيين و التقنيين الذين ضربوا أمثلة رائعة على الصبر والمثابرة والقدرة على التعامل مع المصاعب والتكيف مع الظروف مهما كانت قسوتها….
النعمة زين الدين يوضح هذه النقاط في لقاء له مع التلفزة الوطنية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية،بمناسبة انعقاد الندوة الإعلامية الأولى للتضامن مع الشعب الصحراوي .

شارك الموضوع
%d مدونون معجبون بهذه: