الطبعة الثامنة عشر من مهرجان ” في صحراء ” تختتم أشغالها بالتأكيد على مرافقة الشعب الصحراوي

أسدل الستار ليلة الأحد بولاية أوسرد على فعاليات أشغال المهرجان العالمي للسينما في الصحراء الغربية ” في صحراء ” في طبعته الثامنة عشر بالتأكيد على مرافقة الشعب الصحراوي ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ووفود من دول صديقة ، بالإضافة إلى المهتمين بالشأن الثقافي .

وعرف حفل الإختام كلمات تحدثت عن أهمية المهرجان وخلفيته التضامنية مع الشعب الصحراوي، كما تم شكر المساهمين والمشاركين في الحدث.

وعرضت في المهرجان الذي تواصلت فعالياته لمدة اسبوع أفلام من بلدان وقارات مختلفة (الجزائر، فلسطين ، كولومبيا ، تيمور الشرقية ).

ويعتبر المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية فرصة هامة للإطلاع على الثقافة الصحراوية التي تواجه تحديات الابتلاع والطمس من قبل الاحتلال المغربي، بالإضافة إلى كسب متضامنين جدد مع القضية الوطنية الصحراوية ومدافعين عنها.

فيلم 200 متر يفوز بالطبعة الثامنة عشر من المهرجان

فاز الفيلم الفلسطيني 200 متر بالطبعة الثامنة عشر من المهرجان العالمي للسينما في طبعته الثامنة عشر ، حيث يوثق فيلم “200 متر” جزءًا من المعاناة اليومية التي يعيشها الفلسطينيين بسبب الجدار العازل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من خلال رحلة أب يعيش في الجانب الفلسطيني ويخوض رحلة من أجل الذهاب لابنه في الجانب الإسرائيلي.
فيما احتل فيلم ” نساء يقاومن في الصحراء الغربية ” المرتبة الثانية ، حيث يتحدث الفيام عن معاناة المرأة الصحراوية في المدن المحتلة من الصحراء الغربية وما تتعرض له من بطش وقمع على يد القوات المغربية .
وفيما يتعلق بالمسابقة الثقافية أحتلت ولاية أوسرد المرتبة الأولى وطنيا في المحصر التقليدي . (واص)

شارك الموضوع
%d مدونون معجبون بهذه: