اسبانيا: برلمان جزر البليار يناقش مقترحا لإدانة مجزرة مليلية

يبحث برلمان جزر البليار, يوم غد الثلاثاء في جلسة عامة مقترحا قدمه التحالف السياسي “ميس بير مينوركا”, يهدف الى ادانة مأساة مليلية التي راح ضحيتها عشرات المهاجرين الافارقة من جنوب الصحراء, اثر تعرضهم للعنف المفرط و الوحشي من طرف الشرطة المغربية.

وينتظر أن تناقش أشغال هذه الدورة مبادرتين, الاولى سيقدمها حزب “سيودادانوس” فيما يتعلق بالنشاط الاقتصادي للأرخبيل, أما الثانية فيطرحها “ميس بير مينوركا” (“أكثر لمينوركا”) بهدف إدانة مأساة مليلية التي خلفت مقتل 37 من المهاجرين الافارقة على الأقل بهمجية على يد الشرطة المغربية بينما كانوا يحاولون عبور الحدود بين المغرب و اسبانيا, حسب ما ذكرته وسائل الاعلام الاسبانية.

وحسب منظمات الدفاع عن الحقوق الانسان في المغرب و خارجه, فإن عدد ضحايا القمع الدموي الذي مارسته الشرطة المغربية ضد حوالي 2000 مهاجر افريقي في شهر يونيو الماضي يتجاوز بكثير الحصيلة المعلنة من قبل السلطات المغربية.

وأظهرت العديد من الصور والفيديوهات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي استخدام عناصر الأمن المغربية للقوة المفرطة ضد المهاجرين, كما وثقت الفيديوهات جثثا هامدة لمهاجرين مكدسة فوق بعضها البعض.

و أثارت هذه المأساة موجة كبيرة من التنديدات على الصعيد الدولي, وسط دعوات إلى إجراء تحقيق دولي مستقل لكشف ملابسات مجزرة 24 يونيو الشنيعة, و معاقبة مرتكبيها.

شارك الموضوع
%d مدونون معجبون بهذه: