الجمهورية الصحراوية تشارك في الندوة الدولية حول المناخ و الغابات بالكونغو

يشارك وزير الشؤون الخارجية ، عضو الأمانة محمد سيداتي في أشغال الندوة الدولية للتشجير وإعادة التشجير المنظمة في العاصمة ابرازڤيل بدولة الكونغو في الفترة من ال2 الى ال5 من الشهر الجاري ، و ذلك بصفته مبعوثا خاصا للرئيس ابراهيم غالي.

وتم تنظيم هذه الندوة الهامة من طرف الحكومة الكونغولية بمعية الاتحاد الأفريقي وشركاء اخرين ، أين

وخَصصت الندوة لمعالجة مختلف القضايا الهامة في البيئة والتحديات التي تواجهها افريقيا في مواضيع المناخ والتحولات التي يشهدها الكون في هذا الشأن.

الندوة الدولية أكدت فى بيانها الختامي على ضرورة صحوة جماعية لإرساء سياسة هادفة لحماية البيئة والحفاظ على الطبيعة التي يرتبط بها وجود البشرية

و قد اغتنم رئيس الدبلوماسية الصحراوية لعقد عديد اللقاءات مع بعض من رؤساء الوفود المشاركة في هذه الندوة الهامة لاطلاعها على مستجدات الوضع والتطورات التي تعرفها القضية الوطنية العادلة .
وفي ختام الندوة حضر وزير الشؤون الخارجية مأدبة غذاءً نظمها رئيس دولة الكونغو السيد ساسو انگسو على شرف الرؤساء ورؤساء الوفود المشاركة في هذه الندوة الدولية.

و اختتمت الندوة بإصدار بيان مفصل في شكل خارطة طريق حول الأوضاع المناخية وكيفية إنقاذ الغابات والبيئة .
و سبق للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ان شاركت في العديد من مؤتمرات الشركات الدولية التي انعقدت في كينيا، تنزانيا و جنوب افريقيا و مثل تلك التي تم تنظيمها مع الاتحاد الأوربي واليابان و الشركاء الاخرين للقارة الأفريقية(واص).

شارك الموضوع
%d مدونون معجبون بهذه: