رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة

إستقبل مساء اليوم رئيس الجمهورية والأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، وزير الشؤون الخارجية و الجالية الجزائرية بالخارج السيد رمطان لعمامرة، و ذلك بمقر إقامته بالعاصمة النيجربة نيامي.

ويأتي هذا الإستقبال عشية إنطلاق أشغال القمة الإستثنائية لرؤساء دول و حكومات الإتحاد الإفريقي حول التصنيع والتنوع الإقتصادي، وكذا منطقة التجارة الحرة بالقارة الإفريقية المزمع عقدها يوم غد الـ25 نوفمبر 2022، بنيامي عاصمة النيجر.

وشكلت العلاقات الثنائية المتميزة و التعاون المشترك محور لقاء رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، مع وزير الشؤون الخارجية و الجالية الجزائرية بالخارج رمطان لعمامرة، حيث ركز اللقاء على مختلف جوانب العلاقات القوية التي تربط البلدين الشقيقين الصحراوي والجزائري، وآفاق العمل المستقبلي بين البلدين سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الافريقي.

كما شكلت المستجدات الراهنة للقضية الصحراوية على مستوى الامم المتحدة والإتحاد الإفريقي محورا هاما خلال اللقاء، تم خلاله تجديد التأكيد على الموقف الثابت والدائم للجزائر حكومة و شعبا تجاه القضية الصحراوية.

و يرافق رئيس الجمهورية إلى أشغال القمة الإستثنائية لرؤساء دول و حكومات الإتحاد الإفريقي حول التصنيع والتنوع الإقتصادي، وكذا منطقة التجارة الحرة بالقارة الإفريقية وفد هام يضم كل من محمد سالم ولد السالك وزير الشؤون الخارجية، النانة لبات الرشيد مسشارة لدى رئاسة الجمهورية، عبداتي أبريكة مستشار لدى الرئاسة، بالإضافة إلى السفير الصحراوي لدى إثيوبيا والإتحاد الإفريقي السيد لمن أباعلي.

موفد “واص” إلى نيامي

شارك الموضوع
%d مدونون معجبون بهذه: