رئيس الجمهورية يصل العاصمة النيجيرية نيامي للمشاركة في القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي

وصل اليوم رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة الأخ ابراهيم غالي العاصمة النيجيرية نيامي للمشاركة في أشغال القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي والتجارة الحرة.

وكان في استقبال الرئيس ابراهيم غالي لدى وصوله أرضية المطار الوزير الأول النيجيري السيد اوهومودو موحمادو مرفوقا بوزير الزراعة دكتور المبيجي و ذلك في إطار إستقبال دولة النيجر لرؤساء الدول و الوفود المشاركة في القمة الاستثنائية لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي بالقارة، وكذا منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية .

و يأتي هذا الاستقبال قبل إنطلاق أشغال القمة الإستثنائية لرؤساء دول و حكومات الإتحاد الإفريقي ، و التي ستناقش إطلاق العمل بمنطقة التجارة الحرة للقارة كإستراتيجية إقتصادية من شأنها تحقيق الاندماج والتكامل الإقتصادي بحلول 2063.

و ستنطلق القمة بعد مناقشة وزراء الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي التقارير الموضوعاتية ومشاريع القرارات التي سترفع للقمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات الاتحاد من أجل المصادقة عليها، وهي القمة التي ستحتضنها عاصمة النيجر نيامي في 25 من نوفمبر الجاري .

و يرافق رئيس الجمهورية وفد هام يضم كل من الأخ محمد سالم ولد السالك وزير الخارجية النانة لبات الرشيد مسشارة لدى رئاسة الجمهورية عبداتي أبريكة مستشار لدى الرئاسة لمن أباعلي السفير لدى الإتحاد الإفريقي .

شارك الموضوع
%d مدونون معجبون بهذه: